الثلاثاء، مارس 10، 2009

كيف جاءت الفكرة ؟

اولا ... كيف جاءت الفكرة ؟
نحن اعضاء قدامى من منتدى اسلامي.. ومنذ فترة وجدنا ظواهر غريبه اعتالت المنتدى واغلب المنتديات الاسلامية .. ومننا من ترك المنتدى لكننا صممنا ان نواجه تلك الظواهر السلبية ونصل بالمنتدى الى صفوف الريادة كما كان .. وبعد فترة من نشر الفكرة بدأت الاذهان تتهافت ان تكون تلك الحملة شاملة وتكون على مستوى كل المنتديات العربية الاسلامية منها والعادية ..

ثانيا .. كيف ستواجه الحملة تلك الظواهر ؟
فى البداية كانت الحملة ستناقش فقط الظواهر السلبية على المنتديات الاسلامية .. الى ان شملت كل المنتديات الاخرى فاصبحت تلك الظواهر اكثر اتساعا .. وليس من الضرورى ان تجد كل تلك الظواهر مجتمعة فى منتدى واحد ..

وسنواجه تلك الظواهر من خلال عدد من الخواطر .. هن احدى عشر خاطرة تناقش كل منهن ظاهرة واحدة من خلال مناقشة خطورة تلك الظاهرة وعرض الحلولو لها ...

وعناوين هذه الخواطر هى :
1- راجع نفسك .. خليها لله !!
وهدفنا فى هذه الخاطرة ان نراجع جميعا انفسنا من تواجدنا على المنتديات .. وتعتبر هذه الظاهرة اساس باقى السلبيات الاخرى .. لان ضياع النية يؤدى الى ضياع الهدف وبالتالى يكون المرء عرضة لمخاطر الوقوع فى المعصيات .. وسننتهى معا الى شعار نتخذه لنا جميعا ونوحده على كل المنتديات نجدد به نيتنا دائما من تواجدنا على المنتديات ..

2- لو سمحت/ى .. ده يبقه تعدى !!
تناقش هذه الخاطرة ..ظاهرة مشاركات الاخوة فى ساحة الاخوات والعكس .. وان كانت هى اساسا ضد قوانبن اى منتدى فى المقام الاول .. وتتمثل خطورة تلك الظاهرة هو اطلاع كلا من الجنسين على خصوصيات الطرف الاخر .. وايضا المشاركة فى تلك الخصوصيات .. والامثلة كتيرة ..

3- يلا ااتحرك خليك ايجابى !!
وهدفنا من هذه الخاطرة هو ان يكون الاعضاء ايجابين فى المشاركات .. وذلك لأننا لاحظنا انتشار ظاهرة السلبية بكثرة فى مشاركات الاعضاء بالاخص متمثلة فى جملة واحدة يكررها العضو فى كل موضوع يشارك فيه .. وخطورة هذا الامر اننا جميعا هدفنا من كتابة اى موضوع هو اثارة روح المناقشة .. فاما ان تؤيد واما ان تعارض ...

4- صحح تعبيرك .. ظبط توقيعك !!
وهنا نحن بصدد تلك الرسومات الملونه التى تتخللها الورود والقلوب وايضا الرسومات الكرتونية التى تحمل عبارات الشكر والثناء .. وارفاق يلك الرسومات فى مشاركات الاخوة فى مواضيع الاخوات والعكس .. وايضا وضع بعض الصور فى البروفيل الخاص ..وايضا ظاهرة الصور التى يضعها الاعضاء فى تواقيعهم .. وان كانت لدعاه اسلاميين .. ولكنها تكون ملفته للغاية .. وخطورة تلك الظواهر هى اثارة الفتنه بين الاعضاء .. كأن يفسر العضو ارسال الاخت تلك الرسومات له تفسيرا اخر .. او افتتان العضو بهذه الصور الملفته فيأثم ان لم يغض بصرة ..

5- خد بالك .. انت متراقب !!
وفى هذه الخاطرة نسعى الى احياء روح المراقبة .. اننا جميعا مراقبون من الله تبارك وتعالى وايضا الملائكة ( رقيب وعتيد) وستشهد علينا جوارحنا يوم القيامة والنبى صلى الله عليه وسلم والمسلمون جميعا ..الخ .. ونريد احياء هذه الروح فى امور عدة منها .. الرسائل الخاصة ورسالئل الزوار وان يكتب الاخ اسم الاخت بدون القاب والعكس وان تنادى الاخوات باسم حبيبتى واحبك فى الله ووحشتينى فى مواضيع فيها اختلاط .. مما يثير الاخوة والعكس

6- كفاية مستورد .. عايزين محلى !!
تناقش هذه الخاطرة ظاهرة المواضيع المنقوله .. من خلال وضع عدد من الضوابط لراغبى نقل الموضوعات ككتابة اسم كاتب الموضوع الاصلى للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وان اقتبس العضو جملة واحدة .. وايضا نقل موضوعات مفيدة ذات قيمة .. وذلك لاننا نجد مثلا ان عضو ما يكتب فى اليوم الواحد خمسة موضوعات وكلها ليست من نسيخ عقله وانما جميعها منقوله وبالتالى يؤثر على موضوعات اخرى اكثر قيمة لاعضاء اخرين ..




7-لالالا .. كله الا كده !!
وهذه من اخطر الخواطر .. لانها تناقش ظاهرة نشر المواضيع المسيئة للاسلام والخرافية التى ابتدعها اعداء الاسلام ونشروها على منتدياتنا بهدف السخرية مننا .. ونحن وبكل سذاجة اخذنا فى نشر هذه الخرافات والاساءات بهدف تعريف المسلمين بالحرب الدائرة على الاسلام ..

8- اللى بيخاف ..يطلع بره!!
وهنا نناقش ظاهرة انتشار المواضيع السياسية على المنتديات من اعضاء ليسوا موكلين بهذا .. ورأينا جميعا هذا فى اثناء الحرب على غزة ووجدنا من يستهدف رمز سياسية وقيادية بالسب والقذف .. نحن لسنا ضد هذا ولكننا ضد ان يأخذ الجميع فى نشر تلك المواضيع مما لها اكبر التأثير على فرقتنا وتشتتنا .. ولكننا كشعوب لدينا ما نناقشه فى موضوع السياسة وهى .. الحق والعدل والحرية ..

9- مشاركة لله !!
وهذه الخاطرة نستعرض فيها شريحة معينه من الاعضاء الذين هدفهم من كتابة اى موضوع هو (عدد المشاركات) ونجد هذا العضو يهدد بترك المنتدى او عدم اكمال الموضوع لقلة المشاركات .. ونحن هدنا فى هذه الخاطرة تعديل هدف كتابة الموضوعات من (عدد المشاركات ) الى ( عدد المشاهدات ) .. واستشعار الثواب بعدد الاعضاء الذين شاهدوا موضوعى ..

10-ابدأ اكتب .. وأحنا معاك !!
فى هذه الخاطرة نساعد الاعضاء بعدد من النصائح لكتابة موضوع ناجح وعرض افكاره بطريقة منظمه وايضا مساعدته بمجموعة من المواقع التى بها الاحاديث الضعيفة المنتشرة والمواضيع الخرافيه ..الخ

11-عفوا .. هذا الاسم غير متاح !!
وهنا نناقش ظاهرة انتشار بعض اسماء الاعضاء على المنتديات منها من فيه مخالفة شرعية ومنها من يحمل اسماء تثير الغرائز كأسماء ( الدلع ) .. وهدفنا ان ننتقى اسماءنا على المنتديات من منظور اخلاقى اسلامى..



ثالثا .. كيف نشارك فى هذه الحملة ؟
نحن عندنا ثلاثة لجان عمل ..
اولا .. لجنة الخواطر ..
ومهمتها تحديد اهداف كل خاطرة ومناقشتها بطريقة مناسبة وليس شرط ان يكون كل اعضاء هذه اللجنه من اصحاب ملكة الكتابة .. ولكن الاهم ان يكونوا ن اصحاب الافكار المفيدة ..
ثانيا .. لجنة التصاميم ..
ومهمة هذه اللجنة هى ان تقوم بعمل البوسترات الخاصة بالحملة وايضا عمل بوستر لكل خاطرة ..
ثالثا .. لجنة النشر ..
وهدف هذه اللجنه هو ان نشر خواطر الحملة على كل المنتيدات الاسلامية والعادية .. وذلك ان يختار العضو منتدى معين واحد او اكثر.. وذلك بأن يشارك باسم عضو ( شارك صح ) وايميل الحملة
sharek_sa7@yahoo.com
وسيصلنا رسالة تفعيل العضوية سنقوم بتفعيلها لك .. وسنرسل لك الخاطرة كل اسبوع وكل ما عليك هو نسخها ووضعها فى المنتديات ومتابعة الردود ..

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليك ورحمة الله وبركاتة ...
ماشاء الله حملة جميلة واهدافها سامية .. نسأل الله لكم التوفيق ..

شارك صح يقول...

ماشاء الله ربنا يثبتكم وينفع بيكم الناس

غير معرف يقول...

جزاكم الله خيرا

بالتوفيق بإذن الله

غير معرف يقول...

جزاكم ربي خير الجزاء

غير معرف يقول...

جزاكم الله خيرا و سدد خطاكم لما فيه خيري الدنيا و الاخرة